التوقيت المحلي لمدينة الكردي
دخول

لقد نسيت كلمة السر

انت الزائر رقم
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

المواضيع الأخيرة
» ميدان المجمع الكردي
من طرف محمود الحفني محمد الخميس 17 سبتمبر - 3:23

» طريقة ربط جهازين كميبوتر او اكثر وانشاء شبكه داخليه بينهما في بعض الاحيان تحتاج لعمل شبكه بين جهازين وذلك لنقل الملفات من جهاز الي جهاز اخر
من طرف محمود الحفني محمد الإثنين 24 أغسطس - 3:14

» عرض اليوم 24/8/2015 جهاز اتش بي
من طرف محمود الحفني محمد الإثنين 24 أغسطس - 2:41

» ازمة الانابيب
من طرف محمود الحفني محمد الجمعة 13 مارس - 3:24

» اسكربت دمج 3 خطوط ان تي اتش بريدج nth
من طرف محمود الحفني محمد الثلاثاء 10 مارس - 3:51

» البرنامج العملاق لسحب واستعادة تعريفات الجهاز DriverMax 7.52 بحجم 6 ميجا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر .
من طرف محمود الحفني محمد الثلاثاء 10 مارس - 3:27

» إصابة 3 عمال في انفجار تقني بمحطة كهرباء طلخا
من طرف محمود الحفني محمد الإثنين 9 مارس - 2:45

» إصابة 3 عمال في انفجار تقني بمحطة كهرباء طلخا
من طرف محمود الحفني محمد الإثنين 9 مارس - 2:42

» البقاء والدوام لله الحاح / محمود ريحان في زمة الله اللهم ارحمه واغفر له
من طرف محمود الحفني محمد الخميس 5 مارس - 2:01

» تعريف كروت النت الشهيرة Intel Network Connections Software 20.0 تحميل مباشر .
من طرف محمود الحفني محمد الخميس 5 مارس - 1:25

counter histat

نائب الشعب محمود نبيه اثناء اضراب اصحاب مقطورات النقل الثقيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نائب الشعب محمود نبيه اثناء اضراب اصحاب مقطورات النقل الثقيل

مُساهمة  محمود الحفني محمد في الأربعاء 29 سبتمبر - 2:54


طالب نائب مجلس الشعب وعضو لجنة الإدارة المحلية بالمجلس محمود نبيه، الحكومة باتخاذ إجراءات "عقلانية" لمواجهة قضية إلغاء المقطورات، وأضاف "السنتين مدة غير مناسبة بالمرة لأصحاب المقطورات، وطالبنا المجلس بمهلة خمس سنوات، لكن المجلس صمم على 4 سنوات وبعد كده سنتين، وتساءل نبيه، على أى أساس يعنى؟، وبعد أن اجتمع نبيه مع عدد من أصحاب المقطورات، وعبر نبيه عن رفضه للإضراب العام لأصحاب وسائقى المقطورات بعد اجتماعه معهم خلال الأيام الماضية، وصرح أنه قال لهم، إن الإضراب غلط ومش هيحل حاجة خالص العكس أنتوا اللى هتنضروا ومفيش حاجة هتتغير.

وأوضح النائب، أن إضراب سائقى المقطورات سيؤدى إلى حالة من الغلاء لا تتحملها مصر فى الوقت الحالى، خاصة مع تداعيات الأزمة المالية العالمية، وقال إن المشرعين والحكومة أخطأوا بشكل كبير حين أصدروا قراراً فورياً بإلغاء تسيير المقطورات، بعد أن أعطت مهلة سنتين لتوفيق أوضاع أصحاب المقطورات والسائقين.

ورجح عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس الشعب، أن يكون العدد الحقيقى للمقطورات يتراوح بين 50 إلى 60 ألف مقطورة على مستوى الجمهورية.

وأكد نبيه، أن العديد من القطاعات الحيوية سوف تتأثر حتى ولو أنهى المضربون احتجاجهم "هناك قطاعات عديدة تأثرت ولن يداوى جرحها غير حل جذرى ونهائى ومرضٍ لجميع الأطراف". مشيراً إلى تضرر قطاع البترول والمحاجر، وبعض الموانئ البحرية مثل بورسعيد ودمياط والسويس.

قطاع مهم
أوضح النائب محمود نبيه، أن المنزلة والجمالية ودكرنس ومنية النصر بالدقهلية بها عدد كبير من سيارات النقل وجميع الأسر تأكل من هذا القطاع المهم، وأضاف هذه المراكز بحكم موقعها الإستراتيجى وسط موانئ بورسعيد والسويس ودمياط فرض علينا مهنة النقل. ومن المؤكد أن قطاع النقل البحرى سوف يتضرر بشكل كامل نتيجة امتلاء الموانئ بالبضائع، التى ترفض المقطورات تحميلها، وبالتالى ستشهد الأيام المقبلة كساداً فى معظم الموانئ وتوقف الكثير من السفن المحملة بالبضائع فى مياه البحر تنتظر حتى تستطيع إنزال حمولتها، وهو ما سيؤدى بالتبعية إلى رفع أسعار نقل السلع من الموانئ إلى التجار والمستوردين.

وعبر محمود نبيه عن استيائه الشديد من تضرر المواطن محدود الدخل، مما ستنتج عنه هذه الأزمة، فارتفاع تكلفة النقل وقلة السيارات التى تنقل السلع يرفع سعر السلعة حتى تصل للمواطن العادى فى المحال والمراكز التجارية، وهو ما سيحمل المواطن عبأ جديداً على الأعباء الموجودة أصلاً.

نموذج دبى
وتساءل نبيه، "لماذا لا نفعل مثل دبى فى تنظيمها لعمليات النقل بشكل متطور؟، ويجب إيجاد حلول بديلة حقيقية، وأضاف أن القطارات لا تعد بديلاً عملياً، لأنها لا تصل لمعظم مدن محافظات الجمهورية غير أنها تعانى حالياً، وفيها حالات إضراب، على حد قوله.

وتساءل نبيه، هل ستمتد فترة الإضراب مدة أطول أم تنتهى؟، وهل سيصل أصحاب وسائقو المقطورات لحل؟، رد نبيه التسليم بالأمر الواقع هو ما سيحدث واجتماع المهندس لطفى منصور، مع احترامى له، لن يحل شيئاً، حتى لو جاء لهم رئيس الوزراء بنفسه.

ونفى أن يكون وراء إلغاء تسيير المقطورات مصالح شخصية لبعض المستوردين وتجار التريلات، "ليس هناك شبة..أنا مبحبش اسمع الاتهامات دى.. إحنا محتاجين لحل.. دلوقتى بندور على حل مش بنتهم حد والاستيراد مفتوح للجميع". وأكد أن واضعى القانون راعوا الأسر المستفيدة من قطاع النقل بالمقطورات، والبالغ عددهم 200 ألف أسرة، مثلما وضع توفير درجة الأمان والسلامة للسيارات التى تسير على الطريق.

وطرح النائب محمود نبيه على اليوم السابع حلاً جذرياً، حسب وصف، للتوصل لتسوية مرضية مع قطاع أصحاب وسائقى المقطورات، وهو شراء الحكومة لهذه المقطورات القديمة وتوفير تريلات جديدة يتم خصم مقدمها من ثمن المقطورات القديمة حتى لا يتأثر السوق من نقصانها.
avatar
محمود الحفني محمد
المشرف العام علي المنتدي
المشرف العام علي المنتدي

عدد المساهمات : 2986
نقاط : 7823
تاريخ التسجيل : 18/06/2010
العمر : 37
الموقع : الكردي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى